منتدي مشجعين كرستيانو رونالدو

منتدي يدعم مشجعين كرسيانو وريال المدريد


    ماركيز يلعب مباراته المائة والخمسون في الليجا

    شاطر
    avatar
    عاشقة برشلونة

    المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 23/09/2009
    العمر : 23

    ماركيز يلعب مباراته المائة والخمسون في الليجا

    مُساهمة  عاشقة برشلونة في الأربعاء سبتمبر 23, 2009 7:01 am

    لعب المدافع المكسيكي رفائيل ماركيز مباراته رقم 150 في تاريخ مشاركاته مع برشلونة في الدوري الإسباني الممتاز أمام رايسنج ستاندير في الجولة الرابعة من عمر الليجا في ملعب ساردينيرو.


    وسجل ماركيز حتى الآن في سبع مواسم مع البارسا 8 أهداف في المسابقة المحلية.


    وعاد ماركيز للمشاركة مع البارسا للمرة الأولى منذ إصابته أمام تشيلسي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لمدة ربع ساعة أمام أتليتكو مدريد قبل أن يمدها إلى 35 دقيقة ضد راسينج ستاندير الثلاثاء.


    وحل ماركيز بديلاً لبيكي وقت كان البارسا متقدماً بثلاثة أهداف نظيفة لينضم لكارلوس بويول في خط الدفاع ونجح في استخلاص الكرة ست مرات إضافة إلى 36 تمريرة سليمة من أصل 39.


    مفتاح لعب لجوارديولا


    وأكد المدير الفني للبارسا جوسيبي جوارديولا عقب المباراة أنه حرص على إعطاء فرصة مشاركة أكبر لماركيز من أجل استعادة لياقة المباريات، واصفاً النجم المكسيكي بأنه : "لاعب ضروري جداً في هذا الموسم المشحون".


    مدافع البارسا


    وانضم ماركيز للكتالوني في 2003 قادماً من موناكو الفرنسي حيث كان واحداً من أفضل اللاعبين في مركزه في الدوري الفرنسي ونجح على الفور في حجز مكاناً أساسياً له في تشكيلة الفريق بسبب إصابة موتا وإيدملسون.


    وقام الهولندي فرانك ريكارد في موسم 2004-2005 بالإعتماد على ماركيز في خط الوسط، حيث لعب أكبر عدد لقاءات له في ذلك الموسم برصيد 34 مباراة في الدوري وسجل فيها 3 أهداف وهو أكبر رصيد له أيضاً.


    وعاد الدولي المكسيكي في الموسم التالي إلى الدفاع.


    ولعب ماركيز طوال تاريخه مع البارسا 221 مباراة في كل البطولات وسجل 12 هدف.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مارس 27, 2017 4:33 am