منتدي مشجعين كرستيانو رونالدو

منتدي يدعم مشجعين كرسيانو وريال المدريد


    سيرة كرستيانو مع سبورتنغ لشبونة

    شاطر

    سيرة كرستيانو مع سبورتنغ لشبونة

    مُساهمة  عاشقة كرستيانو رونالدو في الخميس سبتمبر 10, 2009 3:02 pm




    مسيرته مع الأندية



    الطفل الذي ولد في ماديرا , أصغر أفراد عائلته التي تكونت من الأبوين خوسيه آفييرو دينيس , و ماريا دولوريس آفييرو ..
    لرونالدو شقيق واحد و شقيقتان ، إحدى هاتين الشقيقتين مغنية برتغالية شهيرة ، ولاقت نجاحاً كبيراً بعد أن أصبح رونالدو لاعباً مشهوراً ..

    و كانت تلك العائلة تعيش على الشوارع الخلفية المغطاة بالتراب في الجزيرة الصغيرة التي تعلم بعض مهاراته الفنية فيها ، و كان أيضاً أول شخص يتم مراقبته بجولة استكشافية من النوادي البرتغالية ، و عندما بلغ عمره اثني عشر عاماً كان أفضل لاعب في الجزيرة ، إذ كان قادراً على استعمال مهارته في الكرة و يستطيع اجتياز المدافعين واحداً تلو الآخر و كان السكان يشيدون بهذا اللاعب كموهبة جديدة في الكرة البرتغالية و أصبح محل إعجاب الأندية البرتغالية , و أطلق عليه والده اسم رونالدو , تيمنا بالرئيس الأميريكي رونالد ريغان , ولم يكن يعرف أن ابنه سيصبح أكثر شهرة من الرئيس ريغان نفسه .. !
    ......
    بدأ رونالدو لعب كرة القدم و هو يضع في باله تمثيل فريق بنفيكا في يوم من الأيام , و في سن الثامنة , لعب في فريق الهواة الموجود في حيه و اسمه ( أندورينها ) , حيث كان يتدرب تحت أنظار والده , و في عام 1995 , وقع رونالدو عقده الاحترافي الأول مع أكاديمية اليافعين
    ( C.D. Nacional ) , و بعد فوزه بـ ثلاثة ألقاب محلية , و حصوله على لقب أفضل لاعب و هداف البطولة لليافعين , وقع كريس عقده الرسمي الأول مع نادي محترف و قد كان سبورتنغ لشبونة , في صفقة لم يكشف عن المبلغ المدفوع فيها حتى الآن ..

    ......



    انضم رونالدو إلى سبورتنغ لشبونة , ولعب في البداية لفريق الشباب في أكاديمية النادي , و تدرج في الفئات العمرية للنادي حيث لعب في فريق تحت 16 - 17 - 18 - فريق B - قبل أن يصل للفريق الأول , و في أول مباراة لعبها مع سبورتنغ في الدوري البرتغالي الممتاز نجح بتسجيل هدفين جعلاه محط أنظار الجميع , و هذا ما أدى إلى حمله لشارة الكابتن في المنتخب الوطني لتحت 17 عام في أمم أوروبا ..

    أول من اكتشفه من خارج البرتغال كان جيرار أولييه , المدير الفني لنادي ليفربول الانكليزي , و لكن ليفربول رفض التوقيع مع ابن الـ 16 سنة نظرا لصغره و كونه يحتاج لوقت طويل من أجل تطوير مهاراته , إلى أن جاءته الفرصة بإظهار قدراته للعالم حينما واجه سبورتنغ لشبونة مانشسر يونايتد , و قدم حينها كريس أداء ملفت استطاع من خلاله خطف الأضواء من نجوم المان يونايتد و أجبر فيرغسون على التوقيع معه ..
    [/size][/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 20, 2017 12:59 pm