منتدي مشجعين كرستيانو رونالدو

منتدي يدعم مشجعين كرسيانو وريال المدريد


    رونالدو مع مانشستر يونايتد

    شاطر

    رونالدو مع مانشستر يونايتد

    مُساهمة  عاشقة كرستيانو رونالدو في الخميس سبتمبر 10, 2009 3:05 pm



    وقع رونالدو عقده مع مانشستر يونايتد قبل بداية موسم 2003-04 بصفقة وصلت إلى 12.24 مليون جنيه استرليني , و بعد قدومه طلب أن يحمل الرقم ( 28 ) و هو يشير إلى عدد الأهداف التي سجلها مع سبورتنغ لشبونة , و لم يكن يخطر بباله مطلقا أنه سيحمل الرقم 7 , هذا الرقم الذي حمله أساطير مانشستر الكبار أمثال جورج بيست و براين روبسون و أريك كانتونا و ديفيد بيكهام , و قال كريس حول هذا :

    ..(( بعد انضامي , سألني وكيل أعمالي عن الرقم الذي أريده , فقلت له 28 , لكن فيرجسون قال لا .. أنت ستكون اللاعب رقم 7 )).. و قد كانت هذه الفرصة التي نادرا ما تعطى للاعب بعمر كريس إحدى أهم الأسباب التي جعلته يرتقي إلى المستوى الذي وصل إليه اليوم ..



    رونالدو لعب أول مباراة له مع مانشستر يونايتد أمام بولتون , حينما نزل بديلا في الدقيقة الـ 60 , وبعد أداء رائع جدا .. ساعد فريقه على الفوز في المباراة برباعية نظيفة , و سجل هدفه الأول مع مانشستر يوناتيد ضد بورتسموث من ركلة حرة مباشرة في يوم 1 نوفمبر 2003 , و بعد تسجيله لـ 10 أهداف في جميع المسابقات , و صناعته للكثير منها , صوتت الجماهير له كأفضل لاعب شاب خلال عام 2005 ..



    في تشرين الثاني \ نوفمبر , و كانون الأول \ ديسمبر من عام 2006 , حاز رونالدو على جائزة أفضل شخصية رياضية في الممكلة المتحدة , ليصبح ثالث لاعب فقط في تاريخ البريميرليغ يحوز على هذه الجائزة مرتين بالسنة بعد دينيس بيركامب و روبي فاولر .. و سجل هدفه الخمسين في مباراة الديربي أمام مانشستر سيتي ..

    و على الرغم من الشائعات الكبيرة التي روجت في آذار \ مارس 2007 , و التي تقول أن ريال مدريد مستعد لدفع 80 مليون يورو
    ( ما يقارب 54 مليون جنيه استرليني ) , إلا أن النجم البرتغالي مدد عقده مع مانشستر يوناتيد لخمسة اعوام مقابل 120 ألف جنيه في الأسبوع , ما جعله اللاعب الأعلى أجرا في تاريخ النادي الانكليزي ..


    و أكمل رونالدو موسم 2006 \ 2007 وصيفا لـ كاكا صاحب الكرة الذهبية , و الثالث في جائزة أفضل لاعب في العالم التي تعطى من قبل الاتحاد الدولي وراء كل من كاكا ميسي على التوالي ..

    في نهاية موسم 2007-08 , لعب رونالدو المباراة الحلم في نهائي دوري أبطال ضد منافسه المحلي تشيلسي , تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه بلقب الدوري الانكليزي الممتاز .. و بدأت المباراة كما يشتهي كريس حين نجح بتسجيل الهدف الأول لفريقه بعد 26 دقيقة , إلا أن تشيلسي استطاع تعديل النتجية في الدقيقة 45 , و بهذه النتيجة انتهت المباراة .. لتتجه إلى ركلات الترجيح التي انتصر فيها مانشستر يونايتد بعد انزلاق جون تيري أثناء تسديده الكرة الأخيرة , و اختتم رونالدو موسمه بـ حصيلة 42 هدف في جميع المسابقات , و اختير من قبل الاتحاد الأوروبي من قبل فريق العالم ..
    يوم 5 حزيران \ يونيو 2008 , أكد كريس أنه يود خوض تجربة جديدة و اللعب في صفوف ريال مدريد في حال عرض النادي الملكي على مانشستر صفقة و تم الاتفاق عليها , إلا أن مانشستر يونايتد قدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في 9 حزيران \ يونيو بحجة اتصال ريال مدريد بـ كريس بدون الرجوع إلى ناديه , إلا أن الفيفا رفض اتخاذ أي إجراءات ضد ريال مدريد .. و في آب \ أغسطس انتهت كل التكهنات و أعلن رونالدو بقائه مع مانشستر لسنة أخرى على الأقل ..

    [size=16]و في يوم 2 كانون الأول \ ديسمبر , أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب من مانشستر يونايتد يفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد جورج بست الذي فاز بها سنة 1968 , حائزا على 446 نقطة , متفوقا على وصيفه ليونيل ميسي بـ 156 نقطة كاملة , كما أنه فاز بلقب كأس العالم للأندية مع فريقه , و توج بجائزة أفضل لاعب في العالم التي تعطى من قبل الاتحاد الدولي " الفيفا " , ليصبح ثاني لاعب في تاريخ البرتغال يفوز بهذه الجائزة بعد البرتغالي لويس فيغو

    عاشقة برشلونة

    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 23/09/2009
    العمر : 23

    رد

    مُساهمة  عاشقة برشلونة في الخميس سبتمبر 24, 2009 6:40 am

    ما اعتقدش انه هيحقق مع الريال اللى حققوا مع المان يونايتد Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت فبراير 25, 2017 1:22 pm